توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين للتكنولوجيا

شهد أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و جامعة برلين للتكنولوجيا (تي يو برلين TU Berlin)حيث وقع أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. أنجيلا اتيل نائب رئيس جامعة تي يو برلين مذكرة تفاهم في مجالات الهندسة و الاتصالات و الحاسبات و الذكاء الاصطناعي و الاقتصاد و إدارة الأعمال و التربية و التعليم ، وذلك بمقر جامعة تي يو برلين بالجونة بالغردقة.

وصرح أ.د. محمود المتيني أن جامعة عين شمس تحرص على توسيع قاعدة الشراكات الدولية مع كبريات الجامعات الدولية ؛ بما ينعكس إيجابا على جودة العملية التعليمية و مخرجاتها و يفتح آفاق أرحب لخريجيها في سوق العمل محلياً و دوليًا ، من خلال مواكبة البرامج الدراسية لمتطلبات سوق العمل.

و أوضح أن جامعة تي يو برلين من أكبر و أعرق الجامعات التقنية بألمانيا حيث ترجع نشأتها إلى عام 1879 و حصل 10 من مدرسيها وخريجيها على جائزة نوبل العالمية و افتتحت أول فرع دولي لها بمصر عام 2012 بالجونة - محافظة الغردقة، وتهدف لخدمة البحث العلمي في مصر في العديد من مجالات الطاقة و البيئة و التنمية العمرانية و غيرها.

و أعرب أ.د. محمود المتيني عن ثقته في أن هذا التعاون سيؤتي ثماره على مستوى الطلاب و الخريجين بما يحقق الأهداف المنشودة من خلق جيل قادر على تولي مناصب قيادية في المستقبل.

  • Nov 12, 2019