أ.د عبد الناصر سنجاب يشيد بأداء مشروع البوابة الإلكترونية

عقد أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، اجتماعا صباح اليوم الأحد، بقصر الزعفران، مع مديري مشروعات تكنولوجيا المعلومات ومديري وحدات تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة، بحضور المدير التنفيذي لمشروعات تكنولوجيا المعلومات، وتضمن مناقشة أوضاع مشروعات تكنولوجيا المعلومات، واستعراض الإنجازات التي حققها مشروع البوابة الإلكترونية برئاسة أ.د رشا إسماعيل.

وأكد أ.د عبد الناصر على ضرورة ربط مواقع الكليات الجديدة بالموقع الرئيسي للجامعة، إضافة إلى ضرورة إنشاء موقع اسكوبس لكل عضو هيئة تدريس للحصول على إفادة.

وشدد على ضرورة إتمام أرشفة جميع الرسائل الجامعية على الانترنت بالنظام الإلكتروني من قبل فريق العمل بمشروع المكتبة الرقمية ليسهل الحصول عليها.

كما أثنى أ.د عبد الناصر سنجاب على أداء مشروع البوابة الإلكترونية، مشيرا إلى الحاجة لمزيد من التطوير والتقدم خاصة فيما يتعلق بتصنيف الموقع مقارنة بباقي مواقع الجامعات المصرية والعالمية.

من جانبها استعرضت د. رشا إسماعيل مواقع الكليات الجديدة التي تم تسليمها للكليات كمرحلة أولى، وأشارت إلى ارتفاع مستوى تصنيف موقع جامعة عين شمس مقارنة بالجامعات الأخرى خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى استحداث العديد من الخدمات في الموقع الرئيس للجامعة، إلى جانب تحديث كافة البيانات والمعلومات الخاصة بجميع الإدارات والقطاعات في الجامعة طبقا لرؤية وتوجيهات وزارة التعليم العالي.

وأعلن د. محمد حسن مدير مشروعات تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، عن حصوله على موافقات على زيادة سرعة الانترنت في الكليات خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن العمل على زيادة السرعات سيتم خلال الفترة القريبة القادمة بالنتسيق مع المجلس الاعلى للجامعات.

كما أعلن عن الاتفاق على عمل برنامج مايكروسوفت أكاديمي لأعضاء هيئة التدريس، وسيسكو أكاديمي للطلاب، مؤكدا أن البرنامجين سيكونان متاحين مجانا.

  • Jun 12, 2019