رئيس جامعة عين شمس يبحث سبل التعاون مع الأكاديمية الطبية بمدينة تيانجين الصينية

أجرى أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس يرافقه كل من أ.د اسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي ود. شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات بالجامعة، زيارة استكشافية للأكاديمية الطبية بمدينة تيانجين الصينية وكذا المستشفى التعليمي التابع لها، وذلك ضمن رحلة العمل التي قام بها رئيس الجامعة وأعضاء الوفد المرافق له مطلع الأسبوع الماضي لجمهورية الصين الشعبية؛ لإبرام عدد من الاتفاقيات الهامة مع كبريات الجامعات الصينية، صرحت بذلك أ.د. إسراء عبد السيد .

وأضافت أن زيارة وفد جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت للأكاديمية الطبية والمستشفى التعليمي التابع لها في مدينة تيانجين، إنما جاءت بهدف الاطلاع على أحدث التطورات الطبية والمجالات البحثية المتعلقة بها ومحاولة الاستفادة منها والسعي نحو نقل وتبادل الخبرات؛ بما يسهم في تطوير المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية ويتواكب مع خطط التنمية المستدامة للدولة.

وكان في استقبال وفد جامعة عين شمس رئيس الأكاديمية الطبية، الذي أعرب عن رغبته في إقامة علاقات تعاون على كافة مستويات القطاع الطبي بمستشفيات جامعة عين شمس، لتكون امتداد للشراكات السابقة بين الجامعة وعدد من الجامعات والهيئات الطبية الصينية.

كما أشاد بالسمعة الدولية التي تتمتع بها مستشفيات جامعة عين شمس وامتلاكها للعديد من الأطباء ذوي الخبرات العالمية في العديد من التخصصات.

وأشارت أ.د. إسراء عبد السيد إلى أن الأكاديمية الطبية بتيانجين لها علاقات تعاون مع 300 كلية ومعهد بحثي في أكثر من 40 دولة، كما تعد من أفضل المستشفيات في الصين التي تخدم قطاع عريض من المرضي يقرب من 2000 مريض يومياً.

وفيما يتعلق بالبحث العلمي بالأكاديمية ، أفادت أ.د. إسراء عبد السيد بتطوره ومواكبته لأحدث النظم العالمية، ويظهر ذلك من خلال اعتراف منظمة الصحة العالمية بشهادة كلية الطب من تلك الأكاديمية، حيث يقضي الدارسين بالأكاديمية السنوات الخمس الأولى من البرنامج في الحرم الجامعي، تليها مدة عامين في المستشفى التعليمي في تيانجين ويدرسون على أيدي نخبة من أشهر أساتذة الأكاديمية الطبية في تيانجين على مستوى الصين والعالم ويعقبها الحصول على شهادة البكالوريوس MBBSالمعتمدة دولياً .

وفي ختام الزيارة أهدى رئيس الأكاديمية الطبية درع الأكاديمية لرئيس جامعة عين شمس تقديراً لحرصه على تذليل سبل التعاون بين الجانبين

  • Dec 6, 2018